منتدى ثوار سوريا

منتدى ثوار سوريا

اهلأ وسهلأ بكم في منتدى ثوار سوريا هاذا المنتدى انشئ من اجل ثورة سوريا السلمية وداعم للثورة ويمكنكم اضافة ماتريدونه للثورة في هاذا المنتدى انضمو الى عائلتنا وشاركونا الثورة
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع ثوار سورياموقع ثوار سوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الأخبارالأخبار  المقالاتالمقالات  مركز تحميلمركز تحميل  الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية  
شاطر | 
 

 أسئلة حيرت الملايين، ما وراء كواليس الثورة السورية:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوري الحر
Admin
Admin


المزاج:
وســـام الدولة: سوريا الحرة
الجنس: ذكر
الابراج: الثور الأبراج الصينية: الديك
عدد المساهمات: 2665
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 21/08/2011
العمر: 21
تعاليق: اخواننا واأخواتنا الأحرار أهلأ وسهلأ بكم في منتدانا الذي ائنشئ من اجل الثورة السوري ومن اجل الحرية ولكرامة اهلأ وسهلأ بكم تفضلو وسجلو وشاركو بماعندكم من مقاطع فيديو وائغاني وصور ودعاء واشعار واخبار للثوار

مُساهمةموضوع: أسئلة حيرت الملايين، ما وراء كواليس الثورة السورية:   الإثنين يناير 30, 2012 7:46 pm



من مشاركاتكم المميزة :
أسئلة حيرت الملايين، ما وراء كواليس الثورة السورية:
بسم الله نبدأ
من هذه الأسئلة:
1- لماذا استمرت الثورة السورية 11 شهراً ولم تنتهي حتى الآن؟
2- لماذا هذا الصمت الغربي، وكلنا نعلم أن أمريكا إن أرادت إزاحة بشار قد تستطيع بمكالمة هاتفية، كما فعلت عندما أمرته بالانسحاب من لبنان التي لم تكن أقل أهمية عن سوريا بالنسبة لنظام الأسد؟
3- لماذا هذا الصمت العربي وكلنا نعلم مدى الكره الذي تكنه السعودية والخليج لنظام الأسد، وكذلك سعد الحريري وكذلك جمبلاط الخ؟
4- لماذا لم يتم تدويل الملف السوري حتى الآن على غرار ما حصل في ليبيا؟
5- لماذا هذا الموقف الشرس والمتحجر لروسيا والداعم لنظام الأسد واستخدامها للفيتو هي والصين؟
6- لماذا أمريكا والغرب يهاجمون إيران دائماً ويتهمونها بأنها تدعم نظام بشار الأسد على الرغم من عدم مهاجمتهم لسبب المشكلة الأساسية (بشار الأسد) بنفس قدر مهاجمتهم لإيران؟ أي أنهم بسبب الثورة السورية يهاجمون إيران أكثر من بشار الذي هو أساس المشكلة؟
7- لماذا فشلت المبادرة العربية ولجنتها المشؤومة؟
8- لماذا أصبحت الجامعة العربية مثار سخرية وسقطت في عيون كل العرب والإسلام؟
8- ما سر الصمت التركي بعد مواقفها المشرفة في بداية الثورة؟
الأسطر التالية ستوضح كل ما يحصل وكل ذلك التعقيد، وهذه الأمور لم تظهر على الإعلام وإن ظهر بعض تفاصيلها ولكنها لم تظهر بهذا السيناريو المتكامل الذي يفسر كل تلك المسرحية المأساوية:
قبل البدء لتعلموا أن دول الخليج لا يرغبون بنظام الأسد منذ بداية الأحداث، ولتعلموا أن العدو الأكبر للخليج هو إيران، ولتعلموا أن أمريكا تريد إضعاف إيران وحزب الله الآن. ولكن يبقى السؤال المحير: لماذا لا يقضون عليهم بمجرد القضاء على بشار؟
في المشاكل العربية كانت الجامعة هي أكبر مصيبة للعرب، فكانوا دائماً يستعينون بالمجتمع الدولي لكي يحل مشاكلنا الداخلية، فهم طلبوا التدخل الأمريكي ضد صدام فجاء الغرب بكامل قواته وخلع صدام ولكنه بقي في المنطقة ووضع قواعده في الخليج الخ. أعاد التاريخ نفسه وحصل نفس الشيء مع القذافي وقام العرب بالاستعانة بالغرب الذي وضع شروطاً منها ما نعلمه ومنها ما نجهله ولكن على ما يبدو لم تكن النتائج مرضية لدول الخليج. لذلك طالت الثورة اليمينة والتي حاول فيها العرب جاهدين حلها عربياً مع أن الحل لم ينهي الأزمة اليمنية لأنه كان غير منصف فقد نجى الرئيس اليمني بريشه ولم يحاسب وهذا ما ينافي الشريعة الإسلامية أصلاً، ولكن "الرمد أشوى من العمى".
جاء الدور الآن على سوريا: لقد كتبت لكم مقالة طويلة منذ عدة شهور وأخبرتكم فيها بأن الثورة لن تنتهي بسهولة وذلك لأسباب: يجب أولاً أن يقوي الخليج نفسه وأن يتسلح لأنه يخشى من التهديدات الإيرانية، كما أنني أخبرتكم بأن الهدف هو إيران وليس سوريا وأن سوريا هي أداة لإسقاط قناع المقاومة عن إيران وحزب الله، وها قد برهنت الأيام صحة كلامي فقد توحد الخليج واشترى أسلحة بالمليارات وها هي أمريكا في كل بضعة أيام تنهال على إيران بالاتهامات بتورطها في دعم نظام الأسد وكأنها تخبرنا بأن عدونا اللدود هو إيران وحزب الله وليس نظام الأسد، ولكن لحسن حظ أمريكا قد نجحت خطتها وأصبحت إيران وحزب اللات من أكثر الأنظمة فساداً وبغضاً في العالم العربي والإسلامي، يا لها من هدية مجانية لدول الخليج الذين فرحوا جداً جداً بهذه النتيجة التي أظهرت حقيقة عدوهم اللدود إيران.
إذاً من أهم أسباب إطالة أمد الثورة السورية هي أنهم يريدون لإيران أن تتورط أكثر فأكثر في سوريا وهذا ما تريده أمريكا والخليج العربي لكي يسقط عنها قناع المقاومة كما ذكرت. وتخيلوا أن الثورة السورية انقضت في شهر أو شهرين وهزم بشار وأعوانه، فلن يصدق أحد أن إيران تدخلت (كما يقول عزمي بشارة دائماً) ولن يحقق الخليج والغرب هدفهم في فضح إيران وحزب الله وأعوانهم في العراق.
إذاً الهدف الأساسي هو فضح عورة إيران وحلفائها ولكن كيف يحققون هذا الهدف؟ بالطبع بإطالة أمد الثورة السورية لكي تتورط إيران أكثر فأكثر، ولكن السؤال الأهم هو أنهم كيف استطاعوا إطالة أمد الثورة السورية رغم المجازر ورغم الرأي العالمي الذي اعتبر ذلك فضيحة؟ إنه الفيتو الروسي وموقفها المتشدد.
ولكن المفاجئة هي ما يلي: لو سألتكم سؤالاً: كلنا نعلم أن أمريكا والغرب استطاعوا اختراق الاتحاد السوفييتي عندما كان عملاق الكرة الأرضية وقاموا بتفكيكه وأدوا إلى انهياره، فهل يا ترى أمريكا عاجزة الآن عن اختراق روسيا المفككة والمنحلة؟؟
ما أعتقده وأجزم به أن كل زعماء روسيا بعد الانهيار هم عملاء لأمريكا والغرب، وأن أمريكا تفعل المستحيل لكي لا يستلم رئيس روسي وطني بل يجب أن يكون أحد أزلامها وعملائها وإلا دبرت له مكيدة تطيح به، فكلنا نعلم أن الروس يرتشون أكثر من الأسديين بل هم من علمونا الرشوة وهذا أساس حزب البعث والنظام الإشتراكي الذي يطبق الرأسمالية بغطاء الإشتراكية ولكي يحققوا ذلك ليس لهم سوى نشر الفساد الإداري وتجويع الشعوب والقمع الوحشي كما هو حال الصين وكوريا الشمالية وسوريا والعراق وتشاوشيسكو في رومانيا وروسيا (لاحظوا كلها أنظمة دكتاتورية شيوعية إشتراكية).
الخلاصة إذاً: القرار الروسي الآن بشأن سوريا هو مطلب أمريكي غربي، ولكن لماذا؟ هنا بيت القصيد: الفيتو الروسي يحقق أهداف الغرب والعرب، ولكن كيف؟
أولاً: بالنسبة للعرب: الجامعة العربية والخليج يرغبون بإطالة أمد الثورة السورية لكي يسقط قناع المقاومة عن إيران ولكن يتم تحريض العرب والإسلام ضدها وضد حزب الله.
ثانياً: بالنسبة للغرب: الجامعة العربية (كما أوضحت مسبقاً)، لا ترغب بالتدخل الغربي الأمريكي في حل المشكلة السورية لأن ذلك سيكون في النهاية مكلف على دول النفط الذين سيدفعون الفاتورة، كما أن أمريكا ترغب بإكمال درعها الصاروخي وزرع قاعدة في سوريا وإن كانت تحت ستار الناتو أو الأطلسي فكلهم وجوه لعملة واحدة. لذلك حاول العرب حل الأزمة على المدى البعيد، ولكن الغرب ساير العرب في خطتهم ولكنه في النهاية أفشلها لهم لأنه لن يحل الأزمة إلا بالتدخل الغربي والأمريكي في سوريا، وها نحن الآن نرى العرب ينقلون بعد عام الملف السوري إلى مجلس الأمن.
لكن الخبر السار هو أنه: بما أن أهداف الغرب والعرب قد تحققت سوف نشاهد قريباً تغير الموقف الروسي الذي هو كان أساساً مسرحية هدفها الضغط على العرب لكي يلجئوا إلى الغرب، بمعنى آخر: عليكم تخيل الموقف كما يلي: العرب يشدون الحبل من جهة، وروسيا تشده من الجهة الأخرى، وأمريكا والغرب يصفقون ويشجعون روسيا بأن تتشدد في موقفها حتى تهزم العرب، ولكن في النهاية العرب سيخسرون ويرضخون للخطة الغربية الأمريكية الروسية. لم تقتنعوا بكلامي؟؟ راجعوا الثورة الليبية وموقف روسيا المتشدد في البداية، ولكن الفرق هو أن الجامعة العربية (العرب) رضخوا للخطة الأمريكية مباشرة وطالبوا بالتدويل والحظر الجوي مما استدعى تغيير موقف روسيا المفاجئ والسريع. يا لها من مفاجأة!
أما فشل اللجنة العربية فسببه أن الغرب وأمريكا أفشلتها، لكي لا يتعلم العرب الاعتماد على أنفسهم، بل أن يستعينوا بأسيادهم في الغرب، ولكي نحتقر الجامعة العربية ونتهمها بالعمالة والخيانة. طبعاً هي كذلك، ولكن هذا أمر مفروض علينا من الغرب، فهم لن يسمحوا للشرفاء بتمثيلنا في الجامعة العربية لتبقى مثار سخرية وانتقاد من قبل الشعوب العربية.
ما يهمنا في الموضوع هو البشرى السارة بأن أيام الأسد معدودة فقد انتهت الخطة وسقطع القناع عن إيران وحزب الله، والعرب التجئوا إلى الغرب لحل الأزمة، إضافة إلى أنه سقط الكثير من شهداء سوريا لدرجة أنه بات من الضروري إنهاء الأزمة. ربما الآن أدركتم لوحدتكم سبب الصمت التركي؟؟ مممممم لقد كانوا يعلمون ما يحصل، ولكن بعد تحقيق الأهداف بدأ التنسيق حول طريقة التخلص من بشار، لذلك زار الوفد العربي تركيا مؤخراً...
مبروك يا شباب، والله يرحم الشهداء الأبرار ويعجل النصر.
ولكن الخبر السيء هو أن معركة العرب لن تنتهي في سوريا، بل هي بداية صراع مرير في المنطقة بين السنة والشيعة التي كانت سوريا بذوره، وهذا أمر واقع فرضته علينا إيران مع أننا لسنا بطائفين، فإن قلنا أن الفتنة صناعة أمريكية غربية بين السنة والشيعة فليكن بالمعلوم إذاً أن إيران هي من وقعت في المصيدة وهي التي باشرت العداء للسنة وهي التي أكلت طعم الفتنة، لقد احتلت العراق ولبنان وسوريا. نحن في موضع الدفاع عن النفس، ولكن بإذن الله سوف نحرر كل شبر محتل بما فيه الأحواز ونلقن هؤلاء المجوس درساً لن ينسوه أبداً حتى لا تقوم لهم قائمة كما وعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
الخبر السيء الآخر هو أن الغرب بعد زوال بشار سيذكر كثيراً (وكذلك الجزيرة والعربية) بأن سوريا ظهرت فيها القاعدة والسلفيين (كما هو حال اليمن وليبيا)!!!!!! ولكن هذا ليس مخيف للشعب، بل هي ورقة ضغط على الحكومة السورية الجديدة لكي تلبي مطالب الغرب بحماية أمن إسرائيل وغيرها من الأمور. هذا ما لا طاقة لنا به الآن لأننا ضعفاء وهذا ما جنينا به على أنفسنا، فنحن يجب أن نقر ونعترف بأننا في عصر الانحطاط، وليكن كلامي هو نقد بناء لكي نعلم من نحن ونغير من حالنا وأحوالنا وأن نرجع إلى كتاب الله وسنة رسوله لكي نستعيد مجدنا وحضارتنا وفي تلك الأثناء نحن من سيضع الخطط وسوف نسيّر العالم إلى ما فيه خير بإذن الله.
قبل الختام أعلم أن بعضكم سيقول لماذا هذا التعقيد؟ الجواب بسيط: إن النظام السوري لا يزال في الكرسي لأن إسرائيل تدعمه!!!! ممممم لقد أحرجتموني بهذا الجواب، ولكن دعوني أخبركم بأن إسرائيل أخبث وأذكى مما تتوقعون، ولتعلموا أن إسرائيل تعلم بالثانية لحظة سقوط بشار وبأنهم كانوا متأكدين مئة بالمئة بأنه ساقط ساقط لا محالة، وبالتالي من الغباء الشديد أن يعولوا عليه أو يدعموه، بل أمضوا وقتهم في تحصين جبهة الجولان والبحث عن البديل والتجهيز للتعامل مع الوضع السوري القادم. شكراً لكم.
(هذه توقعاتي والعلم عند الله، وإن لم أصب فيما سيحصل فحسبي انني منحتكم بعض الأمل، وأصبت بالاكتئاب كل بوق يقرأ ما كتبت لأن بوادر النصر باتت قريبة).
أخوكم أبو جبريل (الشبح السوري، شبح شهيد)، من قلب العاصمة دمشق المحررة قريباً بإذن الله.




l
اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك


اللهم انصر المسلمين في أرض سوريا وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..

ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syri1a.syriaforums.net
 

أسئلة حيرت الملايين، ما وراء كواليس الثورة السورية:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار سوريا  :: المـنـتـدى الـعـام :: مـــــقــــــالات-