منتدى ثوار سوريا

منتدى ثوار سوريا

اهلأ وسهلأ بكم في منتدى ثوار سوريا هاذا المنتدى انشئ من اجل ثورة سوريا السلمية وداعم للثورة ويمكنكم اضافة ماتريدونه للثورة في هاذا المنتدى انضمو الى عائلتنا وشاركونا الثورة
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع ثوار سورياموقع ثوار سوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الأخبارالأخبار  المقالاتالمقالات  مركز تحميلمركز تحميل  الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية  

شاطر | 
 

 حقي طالب بعدم تحويل النقابات المهنية إلى "فروع للأمن"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة
نـائـب الـمـديـر
نـائـب الـمـديـر
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الدلو الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 107
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 27
الموقع الموقع : شبكة حلب الباب
تعاليق : أخبأر الثورة لحضة بلحضة منتدى ثوار سوريا داعم للثور
اخبار فيديو اغاني الثورة اشاعر صور وغيره الكثر شاركونا الثورة

مُساهمةموضوع: حقي طالب بعدم تحويل النقابات المهنية إلى "فروع للأمن"   الأربعاء نوفمبر 16, 2011 2:33 pm



: حقي طالب بعدم تحويل النقابات المهنية إلى "فروع للأمن"
مخرج سوري بارز يندد بدعوة نقابة الفنانين إلى "مسيرات تصفيق"

دبي - العربية.نت
ندد المخرج السوري المعروف هيثم حقي بانحياز نقابة الفنانين في بلاده لنظام الأسد من خلال إصرارها على دعوة منتسبيها للمشاركة في المسيرات المؤيدة، وذلك في الوقت الذي تتغاضى، بحسب كلامه، عن الدفاع عن أي فنان ملاحق أو مهدد في حياته ورزقه، بسبب مواقفه المناوئة أو المؤيدة للثورة في سوريا.

وكتب حقي في صفحته على موقع "فيسبوك": "منذ بدء الانتفاضة السورية لا يصلني من نقابة الفنانين سوى رسائل قصيرة تدعو الفنانين للخروج في مظاهرات مؤيدة ، وآخرها اليوم.. لم أسمع بدفاع النقابة عن فنانين اعتقلوا أو لوحقوا أو هددوا.. رغم أن العدد الأكبر من الفنانين عبروا ببياناتهم أو مشاركاتهم في الحوارات التشاورية عن رغبتهم في التغيير، بالتحول من نظام الحزب الواحد إلى نظام تعددي. إضافة طبعا للفنانين الشجعان المؤيدين للثورة الملاحقين أو المعتقلين".

وأردف: "من المهام الأساسية لسوريا الجديدة هي تحويل النقابات المهنية في سوريا من فروع تابعة للأمن إلى نقابات حرة خاضعة لإرادة أعضائها، مهمتها حماية المهنة والدفاع عن أعضائها وكف يد الأمن عنهم، والمشاركة في بناء الدولة السورية الديموقراطية التعددية بالمواطنة المتساوية أمام قانون يعدل ليصبح عادلاً، وبفصل السلطات واستقلالية للقضاء".

وطالب حقي نقابة الفنانين السورية بالكف عن دعوة اعضائها للمشاركة في "مسيرات التصفيق"، مضيفا: "فهذه ليست مهمة نقابة لواحدة من أرفع المهن الإنسانية. أما من أراد أن يخرج في تظاهرة لهذا الشعار أو ذاك فليخرج باسمه الشخصي، لا باسم كل المنتمين للمهنة الذين يخالفونه الرأي".



تحيى








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syri1a.syriaforums.net
 
حقي طالب بعدم تحويل النقابات المهنية إلى "فروع للأمن"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار سوريا  :: المـنـتـدى الـعـام :: مـــــقــــــالات-
انتقل الى: