منتدى ثوار سوريا

منتدى ثوار سوريا

اهلأ وسهلأ بكم في منتدى ثوار سوريا هاذا المنتدى انشئ من اجل ثورة سوريا السلمية وداعم للثورة ويمكنكم اضافة ماتريدونه للثورة في هاذا المنتدى انضمو الى عائلتنا وشاركونا الثورة
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع ثوار سورياموقع ثوار سوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الأخبارالأخبار  المقالاتالمقالات  مركز تحميلمركز تحميل  الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية  

شاطر | 
 

 ضربات متتالية لميليشيا حزب الله والنظام السوري في لبنان!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوري الحر
Admin
Admin
avatar

المزاج :
الجنس : ذكر
الابراج : الثور الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 2677
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 24
تعاليق : اخواننا واأخواتنا الأحرار أهلأ وسهلأ بكم في منتدانا الذي ائنشئ من اجل الثورة السوري ومن اجل الحرية ولكرامة اهلأ وسهلأ بكم تفضلو وسجلو وشاركو بماعندكم من مقاطع فيديو وائغاني وصور ودعاء واشعار واخبار للثوار وسام العطاء

مُساهمةموضوع: ضربات متتالية لميليشيا حزب الله والنظام السوري في لبنان!   الخميس يوليو 18, 2013 7:03 pm


ضربات متتالية لميليشيا حزب الله والنظام السوري في لبنان!




أورينت نت - ربيع دمج مقتل محمد ضرار جمو
حزب الله وأعوانه من الموالين لنظام بشار الأسد دخلوا مرحلة الخطر الذي بدأ يحدّق بهم من كل حدب و صوب، فبعد إسبوع على إنفجار بئر العبد في الضاحية الجنوبية، وقع عصر يوم الثلاثاء إنفجار استهدف موكباً تابعاً للحزب على طريق مجدل عنجر – المصنع في البقاع، وبسرعة البرق تم نقل الجرحى من مكان الحادث في البقاع إلى مستشفى "الرسول الأعظم" التابع للحزب في منطقة برج البراجنة (الضاحية الجنوبية). أما مصادر أمنية كبيرة كانت موجودة في مكان المتفجرة فقد أكّدت أن التفجير كان يستهدف شخصية سياسية كبيرة من الحزب، وورد إسم النائب والمسؤول الإعلامي في الحزب نواف الموسوي أنه كان المستهدف.

الحقيقة لم تظهر بعد والمعلومات غير دقيقة عن مصداقية مقتله أو لا، إلا أن المصادر الأمنية جزمت بأن هناك شخصية أمنية مهمة من حزب الله قضت في التفجير، وكانت موجودة داخل جيب هوندا رباعي الدفع إذ أن الموكب كان مؤلفاً من سيارتين واحدة منها لم تصب بالتفجير. وكما حصل في تفجير بئر العبد حصل في مجدل عنجر حيث تم إطلاق نيران كثيفة في الهواء لمنع اقتراب أي صحافي أو مواطن أو عسكري لبناني من البلدة حتى يتم نقل الجرحى والقتيل كي لا تنكشف الأمور. إعلام حزب الله وأمنه يشهد لهما بالسرّية المطلقة في التكتم عن معلومات خاصة بهم، مهما كان نوع هذه المعلومات.

بعد هذا الحادث الأمني استيقظ أهالي الجنوب وتحديداً أبناء بلدة "الصرفند" صباح يوم الأربعاء وبعد مضي أقل من 12 ساعة عن حادثة مجدل عنجر على خبر مقتل المحلل السياسي السوري الموالي للنظام محمد ضرار جمو، والذي عُثر عليه غارقاً في دمه داخل منزله حيث مسقط رأس زوجته سهام يونس.

عند الساعة الثانية فجراً وبينما خرجت الزوجة لإحضار أغراض من سيارتها، دخلت مجموعة كانت تتربص بالقتيل وزوجته من على سطح المنزل، إلا أنّ القدر أسعف الزوجة التي نجت بينما سقط جمو بوابل من الرصاص وعدة طعنات من آلة حادة.
مصادر أمنية من وزارة الداخلية اللبنانية أكّدت أنّ "جمو قُتِل حوالى الساعة الثانية فجراً فيما كان يستعد لدخول منزله وقد أُصيب بحوالي 20 رصاصة في مختلف انحاء جسده".

أما وزير الداخلية اللبناني مروان شربل فقد أشار في اتصال معه إلى أنّه "لا يمكن توجيه أصابع الإتهام لأي حزب أو شخص، لأن ملابسات الجريمة غير واضحة المعالم، ولا يجوز أتهام عناصر من الجيش السوري الحرّ ولاحتى من جبهة النصرة"، طالباً من وسائل الإعلام "عدم زج بأخبار كاذبة هدفها إثارة الفتن، وربما قد تظهر التحقيقات لاحقاً أن هناك دوافع شخصية وراء الجريمة".

كلام الوزير شربل جاء ليتواقف مع بعض الناشطين في الجنوب والمناهضين لسياسة "حزب الله" في سوريا، ويقول الناشط وهو من عائلة زغيب أنّه "قد تكون هناك أيادٍ تابعة للنظام السوري وراء هذه الجريمة، ربما يكون جمو قد بدأ الخروج عن طوعهم أو ربما أراد النظام التخلص منه كما تجري العادة للقول بأن التكفيريين والإرهابيين يغتالون أهل الصحافة والكلمة الحرة، ولا يمكن استبعاد أي احتمال"، مضيفاً "كما لا نستبعد أن معارضين للنظام السوري تخلصوا منه، وهذا دليل على أنهم نجحوا في الوصول إلى رؤوس النظام السوري وجماعة حزب الله الموالين له".

وذكرت المعلومات الواردة من وزارة الداخلية بعد التحقيقات أن "جمو كان عاد من سوريا منذ حوالي خمسة أيام، وأن جيرانه ومعظم أهالي الصرفند فوجئوا بوجوده في البلدة بعد شيوع خبر الاغتيال". مشيرة إلى أنه "تمّ توقيف 3 أشخاص هم سوري ولبنانيان، للتحقيق معهم في اغتيال جمو".

وبحسب مختار بلدة الصرفند حسين خليفة فإن "القوى الأمنية عثرت صباحاً على سيارة متوقفة في طريق فرعية، بالقرب من منزل جمو، وهي من نوع مرسيدس فضية اللون ذات اللوحة 168484/ص، وأنّها مستأجرة من أحد مكاتب تاجير السيارات في المنطقة، وتم توقيف مستأجر السيارة للإشتباه به بعدما أثار شكوك القوى الأمنية توقف السيارة على مسافة بعيدة عن منزل الأخير وقريبة من مسرح الجريمة. لكن قناة "المنار" قالت في وقت لاحق إنَّ "الموقوفين الثلاثة لدى القوى الأمنية لا علاقة لهم باغتيال جمّو".
18/7/2013
عدد مرات المشاهدة : 2097




تحيى 





اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك


اللهم انصر المسلمين في أرض سوريا وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..

ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..


زورو منتدى المها والريم





مركز الخليج لتحميل الصور





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syri1a.syriaforums.net
 
ضربات متتالية لميليشيا حزب الله والنظام السوري في لبنان!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار سوريا  :: المـنـتـدى الـعـام :: أخـــبـــار الــثــورة ألـــســـوريـــا-
انتقل الى: