منتدى ثوار سوريا

منتدى ثوار سوريا

اهلأ وسهلأ بكم في منتدى ثوار سوريا هاذا المنتدى انشئ من اجل ثورة سوريا السلمية وداعم للثورة ويمكنكم اضافة ماتريدونه للثورة في هاذا المنتدى انضمو الى عائلتنا وشاركونا الثورة
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع ثوار سورياموقع ثوار سوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الأخبارالأخبار  المقالاتالمقالات  مركز تحميلمركز تحميل  الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية  

شاطر | 
 

 واشنطن تتريث في تسليح الحر وتتوقع حرباً طويلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوري الحر
Admin
Admin
avatar

المزاج :
الجنس : ذكر
الابراج : الثور الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 2677
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 24
تعاليق : اخواننا واأخواتنا الأحرار أهلأ وسهلأ بكم في منتدانا الذي ائنشئ من اجل الثورة السوري ومن اجل الحرية ولكرامة اهلأ وسهلأ بكم تفضلو وسجلو وشاركو بماعندكم من مقاطع فيديو وائغاني وصور ودعاء واشعار واخبار للثوار وسام العطاء

مُساهمةموضوع: واشنطن تتريث في تسليح الحر وتتوقع حرباً طويلة   الخميس يوليو 18, 2013 6:53 pm



واشنطن تتريث في تسليح الحر وتتوقع حرباً طويلة




تتعامل الإدارة الأميركية مع الأزمة السورية في إطار توقع حرب طويلة ونزاع أهلي يمتد لسنوات، وتتريث في درس خياراتها بما في ذلك تسليح «الجيش الحر». إذ على رغم إعلان الرئيس باراك أوباما قراراً بإرسال أسلحة إلى المعارضة، لم تتخذ الإدارة أي خطوات عملية في هذا المجال، لا بل أيضاً تحاول اليوم حض دول أخرى على الاستمهال وعدم الاستعجال في إرسال «أسلحة ثقيلة».
وأكدت مصادر ديبلوماسية في العاصمة الأميركية لـ «الحياة» أن البيت الأبيض «غير مستعجل ويتريث في أي قرار تصعيدي حيال سورية»، وأن القيادات الأميركية تنظر إلى الأزمة في نطاق «نزاع سيستمر سنوات عدة، وأنها تحاول التكيف مع هذا الأمر».
ولعل وصف رئيس هيئة الأركان الجنرال مارتن ديمبسي الأزمة بأنها مسألة عشر سنوات»، هو التعبير الأصرح عن موقف البيت الأبيض وأوباما. إذ إن ديمبسي، المقرب من الرئيس، رفض أخيراً اقتراحاً من وزير الخارجية جون كيري بضرب الممرات الجوية للنظام، وفضل أقل قدر من التدخل في الأزمة التي يراها «شديدة التعقيد».
وحولت هذه الخلافات والتمايزات بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع من جهة والخارجية من جهة ثانية، كيري إلى ملف عملية السلام الإسرائيلية - الفلسطينية، في ظل فشل جهوده مع الجانب الروسي لعقد مؤتمر «جنيف-2» الذي كان متوقعاً هذا الشهر.
وفي موضوع التسليح، أكدت المصادر لـ «الحياة» أن المعارضة السورية لم يصلها بعد أي شحنات أسلحة من الولايات المتحدة. ولفت البيت الأبيض إلى عرقلة لجنتي الاستخبارات في الكونغرس هذا الأمر بسبب مخاوف من وصول السلاح إلى تنظيم «القاعدة»، وتشرذم المعارضة السورية ووضع الأقليات وأمن إسرائيل، فيما قالت المصادر أن أوباما يشارك الكونغرس بعض هذه المخاوف وأنه «ليس هناك استعجال أميركي في هذا المجال». وأضافت أن الجانب الأميركي طلب من فرنسا أخيراً عدم بيع أسلحة ثقيلة إلى دولة عربية كان متوقعاً أن ترسل إلى المعارضة السورية.
18/7/2013




تحيى 


اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك


اللهم انصر المسلمين في أرض سوريا وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..

ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..


زورو منتدى المها والريم





مركز الخليج لتحميل الصور





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syri1a.syriaforums.net
 
واشنطن تتريث في تسليح الحر وتتوقع حرباً طويلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار سوريا  :: المـنـتـدى الـعـام :: أخـــبـــار الــثــورة ألـــســـوريـــا-
انتقل الى: