منتدى ثوار سوريا

منتدى ثوار سوريا

اهلأ وسهلأ بكم في منتدى ثوار سوريا هاذا المنتدى انشئ من اجل ثورة سوريا السلمية وداعم للثورة ويمكنكم اضافة ماتريدونه للثورة في هاذا المنتدى انضمو الى عائلتنا وشاركونا الثورة
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع ثوار سورياموقع ثوار سوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الأخبارالأخبار  المقالاتالمقالات  مركز تحميلمركز تحميل  الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية  

شاطر | 
 

 من السجون إلى العاصمة..الأسد يعاقب السوريين بالكهرباء!..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوري الحر
Admin
Admin
avatar

المزاج :
الجنس : ذكر
الابراج : الثور الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 2677
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 24
تعاليق : اخواننا واأخواتنا الأحرار أهلأ وسهلأ بكم في منتدانا الذي ائنشئ من اجل الثورة السوري ومن اجل الحرية ولكرامة اهلأ وسهلأ بكم تفضلو وسجلو وشاركو بماعندكم من مقاطع فيديو وائغاني وصور ودعاء واشعار واخبار للثوار وسام العطاء

مُساهمةموضوع: من السجون إلى العاصمة..الأسد يعاقب السوريين بالكهرباء!..   الأحد مارس 31, 2013 4:55 pm


من السجون إلى العاصمة..الأسد يعاقب السوريين بالكهرباء!..




شهدت دمشق يوم أمس انقطاعاً كاملا وكبيراً في شبكة الكهرباء وشمل الانقطاع معظم أحياء دمشق ولفترة زمنية كبيرة وصلت إلى 12 ساعة حسب ما أفاد مواطنون موقع أورينت نت.
وحسب تصريح لوزير الكهرباء بثته لـ "الإخبارية السورية" وفقاً لما نشرته العديد من المواقع الالكترونية إن الانقطاع ناجم عن "عطل فني ستتم معالجته في غضون 24 ساعة"..
بينما وكالة سانا نقلت عن مصدر في وزارة الكهرباء: إن التيار الكهربائي عاد إلى بعض مناطق دمشق والمنطقة الجنوبية مشيرا إلى أن ورشات الإصلاح تعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق في أقرب وقت ممكن.

وكان المصدر ذكرلسانا في وقت سابق أن التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية انقطع بسبب عطل في أحد خطوط التوتر الرئيسية وورشات الصيانة والإصلاح تعمل على إعادة التيار إلى مختلف المناطق بالتدريج. يذكر أن قطاع الكهرباء إحدى البنى التحتية التي تأثرت بفعل الأحداث التي تجري بسوريا وبشكل كبير في ظل نقص الموارد ونقص كميات الوقود اللازمة لعمل محطات توليد الطاقة بالإضافة إلى محاصرة المناطق وقطع التيار الكهربائي عنها من قبل النظام للمناطق الساخنة .

وتراجع إنتاج الكهرباء في سوريا إلى قرابة النصف منذ بدء الثورة قبل عامين بسبب نقص الوقود المخصص لمحطات الإنتاج نتيجة الوضع الأمني المتدهور. وكانت وزارة الكهرباء تنتج حوالي 8 غيغا واط ساعي عام 2010 أما اليوم فيبدو أن الإنتاج الكهربائي تراجع إلى أقل من نصف هذه الكمية أي بحدود 4 غيغا واط ساعي . وكان وزير الكهرباء قدر الأضرار التي لحقت بالاقتصاد نتيجة انقطاع التيار الكهربائي الشهر الماضي بنحو 22 مليار دولار أميركي. وهذه ليست المرة الأولى التي ينقطع فيها التيار بهذا الشكل عن أغلب مناطق العاصمة، فقد سبق أن انقطع التيار بسبب تعطل في الخط الرئيسي في محطة القابون (حسب مصادر النظام) . ويعتبر هذا الانقطاع الكبير الرابع منذ بداية العام الحالي، حيث كان يستمر ليوم أو يومين للمبررات ذاتها.



31/3/2013







منتدى ثوار سوريا موقع ثوار سوريا لرفع صوت الثورة


علم سوريا الأستقلالي تحيى




اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك


اللهم انصر المسلمين في أرض سوريا وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..

ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..


زورو منتدى المها والريم





مركز الخليج لتحميل الصور





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syri1a.syriaforums.net
 
من السجون إلى العاصمة..الأسد يعاقب السوريين بالكهرباء!..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار سوريا  :: المـنـتـدى الـعـام :: أخـــبـــار الــثــورة ألـــســـوريـــا-
انتقل الى: