منتدى ثوار سوريا

منتدى ثوار سوريا

اهلأ وسهلأ بكم في منتدى ثوار سوريا هاذا المنتدى انشئ من اجل ثورة سوريا السلمية وداعم للثورة ويمكنكم اضافة ماتريدونه للثورة في هاذا المنتدى انضمو الى عائلتنا وشاركونا الثورة
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع ثوار سورياموقع ثوار سوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الأخبارالأخبار  المقالاتالمقالات  مركز تحميلمركز تحميل  الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية  

شاطر | 
 

 استهداف كلية العمارة في دمشق بقذائف هاون أسدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوري الحر
Admin
Admin
avatar

المزاج :
الجنس : ذكر
الابراج : الثور الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 2677
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 25
تعاليق : اخواننا واأخواتنا الأحرار أهلأ وسهلأ بكم في منتدانا الذي ائنشئ من اجل الثورة السوري ومن اجل الحرية ولكرامة اهلأ وسهلأ بكم تفضلو وسجلو وشاركو بماعندكم من مقاطع فيديو وائغاني وصور ودعاء واشعار واخبار للثوار وسام العطاء

مُساهمةموضوع: استهداف كلية العمارة في دمشق بقذائف هاون أسدية   الجمعة مارس 29, 2013 3:13 pm



استهداف كلية العمارة في دمشق بقذائف هاون أسدية




يسعى الأسد الساقط شرعياً وإنسانياً لصُنع هوة تفصل الجيش السوري الحر عن حاضنته الشعبية التي تميَّزه وتعتبر الركيزة الأساسية في استمراره وانتصاراته.. يقول أحدهم أن النظام بدء بتنفيذ هذا المخطط في العاصمة دمشق بتفجير جامع الإيمان، ليصل اليوم إلى استهداف عدة أماكن مدروسة جدا في مركز المدينة بقذائف المورتر "الهاون" أهمها كلية العمارة في جامعة دمشق وجامع بدر في منطقة المالكي.

 خريطة تساقط مورتر الأسد..
سقطت قذيفتان على مقصف كلية العمارة وأخرى عند مدخل كلية الهندسة المدنية ليرتقي 15 شهيداَ من طلاب الكلية وعدد كبير من الجرحى مما يجعل رقم الشهداء مرشحاً للزيادة. كما سقطت قذيفة بالقرب من أرض معرض دمشق الدولي القديم، وتوزع بقية القذائف في كل من حديقة الجاحظ وجامع بدر بالمالكي وحديقة تشرين. وفوراً وجه إعلام الأسد أصابع الاتهام إلى الجيش الحر بكل سذاجة، مستغلاً قيام لواء الإسلام باستهداف مطار المزة العسكري, لكن المفاجئ أن لواء الإسلام استهدف المطار العسكري بصواريخ أرض أرض وليس بقذائف الهاون، وأكد اللواء هذا الكلام في بيان أصدره وعممه على صفحته الرسمية على موقع تويتر. كما أكد الناشط لؤي المقداد أن مصدر قذائف الهاون التي سقطت في العاصمة هو اللواء 105 حرس جمهوري الواقع في مدينة دمر.

 الحر ينفي ويتوعد بالقصاص
بدوره نفى الجيش الحر أي علاقة له باستهداف العاصمة دمشق بقذائف الهاون واستنكر ذلك ببيان أصدره لواء توحيد العاصمة معزياً فيه بالشهداء الذين ارتقوا في كلية العمارة بجامعة دمشق جاء فيه: " إلى أهالي دمشق وسكانها, أبناؤكم في لواء توحيد العاصمة - الجيش السوري الحر يتقدمون بأحر التعازي إلى أهالي الشهداء الأبرياء الذين قضوا اليوم باستهداف دمشق بقذائف الهاون ويدينون ويستنكرون بشدة هذا التصرف ويتوعدون من كان وراءه، بملاحقته والقصاص منه كائناً من كان, و سيتم فضح الجهة المسؤولة إعلامياً، ومن ثم القصاص منها ميدانياً, وإننا نؤكد على أن استمرار ثورتنا يكمن في صمود و صبر شعبنا العظيم, وما نحن إلّا حماة هذا الشعب و خدمه ".

 شهادات تؤكد أسدية القذائف..
شهود عيان قالوا لأوينت نت أنهم متأكدون من أن مصدر القذائف هو قوات الأسد.. يقول الطالب أحمد. م: "حالة هلع انتشرت بعد سقوط القذائف، فوراً انتشرت قوات الأمن بعدها وبمساعدة شبيحة اتحاد الطلبة حجزونا في القاعات وتركوا الجرحى والقتلى دون إسعاف, لا بل وبكل وقاحة راحوا يهتفون (بالروح بالدم نفديك يا بشار)".أما الطالبة (ر.غ) من مدينة السويداء فقالت: "اتصلت بي صديقتي يوم الأربعاء، وهي ابنة عميد لا أعرف ربما في القوات الخاصة ونصحتني بعدم الذهاب إلى الكلية أمس، وعندما سألتها عن السبب أخبرتني بأنها تنصحني بعدم الذهاب وفقط !!".
طالب آخر وهو ناشط في المجال الإغاثي قال لأورينت نت إن الجيش الحر لا يخجل من الإعلان عن عملياته، إنه يصدر بياناً مرفقاً بمقطع فيديو للعملية، كما هي الحال عندما يستهدف القصر الرئاسي أو أي منشأة حيوية للأسد.. "أنا متأكد أن شبيحة الأسد وقواته هم الذين قصفوا الكلية والمناطق الأخرى في دمشق، إنهم يقصفون المحافظ الأخرى بصواريخ سكود وقنابل عنقودية وأخرى برؤوس كيماوية، من يفعل ذلك لن يتورع عن قصف الحرم الجامعي".

 إيقاف الدوام خمس دقائق لتكريم شهداء كلية العمارة!!
بكل استهتار بدم الشهداء علق رئيس جامعة دمشق ( د.مارديني ) على هذا الحدث في لقاء له على شاشة الإخبارية السورية قائلا: " لن نوقف دوام جامعة دمشق وستكون رسالة الصمود من على منبر الشهادة". وقد نشرت صفحة ( الجامعات السورية | وزارة التعليم العالي ) بمناسبة هذا الحدث التالي: "حداداً على أرواح شهداء كلية العمارة بجامعة دمشق.. إيقاف الدوام والعمل في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمشافي الجامعية لمدة 5 دقائق من يوم الاثنين الواقع في 1/4 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً ".
من كلية العمارة في جامعة حلب إلى كلية العمارة في جامعة دمشق يختلط العلم بالدم ويقتل العقل المفكر كما اختلط مسبقا بالخبز والعنب، وما هذا إلا فيض من غيض وقائمة جديدة من الأسماء تنضم لقافلة شهدائنا الأبرار.




29/3/2013


موقع ثوار سوريا

تحيى

علم سوريا الأستقلالي




اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك


اللهم انصر المسلمين في أرض سوريا وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..

ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..


زورو منتدى المها والريم





مركز الخليج لتحميل الصور





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syri1a.syriaforums.net
 
استهداف كلية العمارة في دمشق بقذائف هاون أسدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار سوريا  :: المـنـتـدى الـعـام :: مـــــقــــــالات-
انتقل الى: